السبت، نوفمبر 09، 2013

النظام والبئية..(.النظام وجد لك وبك يتحقق)


أهمية النظـــــــام



قال الرسول صلى الله عليه وسلم (ياغلام سم الله وكل بيمنيك وكل مما يليك)



إن الإسلام ينظم الحياة البشرية في مختلف ميادينها الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية كما يرسم لها الطريق الصحيح لحل مشاكلها



فالإسلام يسعى إلى تنظيم الحياة للإنسان والعنصر الرئيسي هو تنظيم الوقت.



والنظام هو إحدى القيم التي ترتقي بها الأمم وتتطور بها الشعوب والمجتمعات.



والمجتمع المدرسي نموذجا مصغرا للمجتمعات الكبيرة وأحد وسائل بناء الإنسان التي بها يتعلم أسس النظام.



والنظام مسؤولية الجميع وشعارنا(النظام وجد لك وبك يتحقق)



بإذن الله ستكون هذه الصفحة خاصة لنظام والبئية بالمدرسة وسيكون التواصل هنا بكل مايتعلف بالنظام والبئية والتقارير.



رسالة لطالبة النظام.......ابنتي الغالية...



طالبة النظام يجب أن تعكس من خلال انظباطها وسمو أخلاقها صورة للنظام - فاقد الشئ لا يعطيه.



أذا كانت طالبة النظام ... هي من يخل بالنظام ؟!أو أذا كانت تستغل صلاحياتها المعطاه لها في أغراض أخرى !!! فيجب أن نقف وقفه حازمه وتصحح الأخطاء فوراً وبلا هواده.



مهمات طالبة النظام:-



1-تعليق بطاقة النظام أثناء تأدية المهام . ومن ينساها أكثر من مرة يعفى من النظام .



2. يجب أن تكون الطالبة منظمة في كل شيء لتجد قبولا بين الجميع .



3. لابد أن تكون طالبة النظام متسامحة وخلوقة لتكون شخصيتها محبوبة بين الطالبات والمعلمات لكي يتقبلون تعليماتها وينفذونها, ليس العكس حيث أنه من المعتقد أن طالبة النظام لابد أن تكون حازمة بقوة وهذا خطأ لأنه لن يجد تجاوب من الجميع .



4. لا يتم تسجيل اسم أي طالبة مخالفة إلا بعد التنبيه عليه أكثر من مرة



5-تسجيل أسماء من يخالف نظام البئية والنظافه بجميع الأوقات واعطائهم مخالفة.



6. الإشراف على الطابور الصباحي وتنظيم الطلاب في صفوفهم .



7. إخراج جميع الطالبات من الفصول للمشاركة في الطابور الصباحي .



8. تسجيل أسماء الطالبات المتأخرت عن دخول الفصول بعد نهاية الطابور الصباحي وكذلك بعد نهاية كل فسحة .



9. التأكيد على الطالبات بعدم الجري ( الركض ) داخل الفناء الداخلي .



10. متابعة الطالبات وتنظيمهم بداية الدوام وكذلك بعد انتهاء الدوام وصرفهم لفصولهم بالترتيب . وتسجيل أسماء المخالفين .



11. التنسيق مع عريفات الفصول في تسجيل وحصر أسماء المخالفين والمشاغبين لرفعهم إلى الإدارة .



12. التواصل الدائم مع إدارة المدرسة ومع مشرفات النظام , وطرح المشاكل التي تواجه طلابات النظام ليتم مناقشتها وحلها .



13. عند وجود طالبة تسبب إزعاج واضح يجب على طالبة النظام أن تبلغ الجهة المشرفة على النظام لنتمكن من تعديل سلوكه وجعله أكثر انضباطا .



-تفقد دورات المياة في الفسحة والظهر



لجان طالبات النظام :-



اللجنة الأسماء



اللجنة الأولى



(الدور الأرضي)



(الساحه الداخلية وباب الساحة الخارجية) ( ريم العنزي- نسيم الشهري)







اللجنة الثانية



(الدور الأول)



( الجوهرة السبيعي- ابتهال الأسمري)





اللجنة الثالثة



(الدور الثاني)

(غيداء ال دغيش-غادة الزهراني)

اللجنة الرابعة

الساحة الخارجيه

(سديم الراجحي –منار الاحمري –ريناد الرشود)



تنظيم المقصف

ريفان القحطاني –فاطمة الخضير





نظام الباصات :- (طالبات سريات تسجل أي مخالفة بالباص)

ملاحظة (يوجد بكل فصل طالبة نظام سرية )



رئيسات اللجان 1-

2-

3-





مشرفات التظام :-أ-شريفة البقمي

أ-ابتسام الرشود balsam









ليست هناك تعليقات:

مراجعة عامة لمادة التفسير ثاني متوسط الفصل الأول لعام 1440هـ

مراجعة عامة لمادة التفسير ثاني متوسط الفصل الأول لعام 1440هـ (1)وضحي معنى الكلمات الآتية:- الكلمة معناها ...